تقرير : الكريبتو طريقة غير فعالة لتمويل الجماعات الإرهابية

0
ذكر مدير التحليل بمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات يايا فانوزي في بيان صحفي رسمي صادر عن لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي في السابع من سبتمبر أيلول، أن الكريبتو و الصناعات المتعلقة بتكنولوجيا البلوكتشين ليست بالغير قانونية و لا تدعو للخوف، مؤكدا أن العملات المشفرة تبقى شكلا فقيرا من أشكال تمويل الجهاديين الذين لا زالوا يعتمدون على العملات النقدية، حيث لم تحقق جماعات كتنظيم القاعدة و تنظيم الدولة الإسلامية نجاحا كبيرا في جمع الكريبتو.



و أشارت الدراسة إلى الحملة الأولى من نوعها لتمويل الإرهاب "جهادنا" التي أجريت في عام 2016 في قطاع غزة. وقد أدارت حملة جمع التبرعات مجموعة من الجهاديين أطلق عليها اسم "مجلس شورى المجاهدين" ، وكان الهدف منها جمع 2500 دولار لكل مقاتل ، مع إعطاء خيار الدفع بالبيتكوين. وبحسب ما ورد كسبت المجموعة "أكثر بقليل من 500 دولار من البيتكوين. 

أوضح فانوزي كذلك أن إدارة كميات كبيرة من العملات المشفرة تتطلب مهارات معينة ، مثل "البراعة في الأمن المعلوماتي" ، والتي قد يفتقر إليها الإرهابيون في الوقت الحالي. وأضاف أن تقلب الأسعار والضعف أمام المتسللين يجعل استخدام الكريبتو "نشاطًا هامشيًا بين عامة الناس وضمن عموم الجهاديين بالعالم.

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظه © البلوكتشين بالعربي

تصميم الورشه

loading...