لماذا انخفض سعر البيتكوين لأقل من 5000 دولار؟

0
لأول مرة منذ أكتوبر عام 2017 ، انخفض سعر البيتكوين لأقل من 5000 دولار ، بسعر 4،900 دولار في بورصة العملات المشفرة Coinbase إلى حدود كتابة المقال، مما أدى إلى انخفاض قيمة رأسمال السوق إلى ما دون مستوى 87 مليار دولار. وقد عرفت قيمة عملة البيتكوين، على مدى الأيام السبعة الماضية، انخفاضا بأكثر من 21 في المائة ، وفقًا لـ CoinMarketCap، بعد أشهر من استقرار التداول ضمن نطاق 6200 دولار و 6800 دولار. ومع ذلك ، بدأت أسعار السوق في جميع الأسواق الأسبوع الماضي في الانخفاض بين 10 و 20 في المائة.


و من المرجح، وفقًا لبعض المحللين، أن يتراجع سعر البيتكوين إلى أقل من 5000 دولار حيث يواجه عقبات تنظيمية في الأشهر القليلة المقبلة. فقد صرح رئيس قسم التجارة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ "ستيفن اينيس" لموقع MarketWatch: "لا أزال أتوقع انخفاضًا كبيرًا في قيمة البيتكوين، لكن هذا من وجهة نظر قديمة لا تتزعزع بأن المشرعين والنظام المصرفي سيواصلون رد فعلهم ضد صعود الأسواق الافتراضية". أما بالنسبة ل"ماتي جرينسبان" وهو أحد المحللين في eToro فإنه إذا لم يتم الحفاظ على مستوى الدعم البالغ 5000 دولار ، فإن الوجهة القادمة منطقيا ستكون 3500 دولار. 

غير أن آخرين أشاروا إلى الهارد فورك الأخير الذي عرفته عملة ال BCH باعتباره السبب وراء انخفاض الأسعار، كالمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار BKCM "بريان كيلي" الذي أفاد الأسبوع الماضي أن السوق يشهد "حربًا أهلية مشفرة" ، مشيرًا إلى الانقسام مع العملات البديلة ، كما أضاف: "عندما تقوم بتحديث برنامج ، يوافق الجميع عادة. لكن في هذه الحالة بالذات ، لا يتفق الجميع. لذا ، أصبح لدينا حرب أهلية مشفرة".

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظه © البلوكتشين بالعربي

تصميم الورشه

loading...