مكتب مراجعة الشريعة يمنح شهادة التمويل الإسلامي لشركة كريبتو سويسرية

0
أفادت تقارير لوكالة رويترز اليوم أن شركة التكنولوجيا X8 AG، و التي تتخذ من سويسرا مقراً لها، تمكنت من الحصول على  شهادة من مكتب مراجعة الشريعة من أجل عملتها المستقرة المبنية على شبكة الإثيريوم. و يعتبر هذا المكتب، المرخص من قبل البنك المركزي البحريني، رائدا في مجال الاستشارات والمراجعة الشرعية و يتواجد في اثني عشر دولة ، كما يمتلك حصة في السوق تزيد عن 13 في المائة من شركات الاستثمار السعودية المرخصة من قبل هيئة أسواق المال في المملكة ، وأكثر من 21 في المائة من شركات التأمين التعاوني مدرجة في سوق الأسهم السعودية .


وقد تركز الجدل حول ما إذا كانت العملات المشفرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية في ظل تحريم هذه الأخيرة للمضاربة النقدية المطلقة، و قد لوحظ أن بعض العلماء الإسلاميين اعتبروا تداول الكريبتو مشابهاً لـ "نقل الحقوق" ، وهو أمر قانوني بموجب الشريعة الإسلامية. وهذا ما أكده "فرانشيسكا غريكو" مدير و الشريك المؤسس لشركة X8 من خلال إشارته إلى كون الأصول المشفرة التي تستند إلى الإثيريوم في X8 هي "مستقرة"، بالإضافة إلى أن دعمها بالذهب و سبع عملات ورقية أخرى يعتبر تهدئة لمخاوف المستشارين الإسلاميين بشأن التقلبات والمضاربات المفرطة.

و تخطط X8 لتوسيع أعمالها في الشرق الأوسط عن طريق إطلاق منصة تداول للعملات المشفرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، و قد التقت الشركة بالفعل بورصات محلية في كل من أبو ظبي ودبي والبحرين. وأضافت: أن "منطقة الخليج تعد مكانًا جيدًا لشركات التكنولوجيا المالية ، لأنهم جميعًا يريدون أن يصبحوا مراكزًا لقطاع التكنولوجيا".

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظه © البلوكتشين بالعربي

تصميم الورشه

loading...