مفاهيم : ما هو اللايتكوين ؟

0
بالنسبة لأغلبية المهتمين بمجال الكريبتو الذين يصفون البيتكوين بالذهب، فهم يشبهون عملة اللايتكوين بالفضة لكونها النسخة "الخفيفة" للبيتكوين. تم إطلاق الأخ الأصغر للبيتكوين كما يحلو للبعض نعته عن طريق تفرع للشبكة، أو ما يعرف بالفورك، أكتوبر من سنة 2011، من طرف أحد موظفي شركة جوجل السابقين "شارلي لي". ليظل اللايتكوين على مر السبع سنوات في  قائمة العشر الأوائل من حيث القيمة المالية، ويحظى بإعجاب أغلب المتحمسين للمجال و المضاربين، عكس باقي العملات التي حاولت نسخ البيتكوين و باءت بالفشل.


بالرغم من كون عملة اللايتكوين يعاب عليها أنها تقنيا لاتقدم شيئا فريدا، لكونها تشبه البيتكوين في عدم امتلاكها للعقود الذكية و عدم استخدامها في كل من العروض الأولية للعملة و الإيردروب، إلا أن رسومها المنخفضة و سرعة التحويلات عبر الشبكة تجعلها بديلًا مثاليًا للبيتكوين. كما أنها تعتبر حلًا مثاليًا لأولئك الذين لم يستفيدو من تعدين البيتكوين عندما كان الأمر سهلا نوعا ما، لأنها تستخدم سكريبتا مغايرا يجعل تعدينها أكثر سهولة.

من بعض الاختلافات بين اللايتكوين و البيتكوين التي يمكن سردها الحد الأقصى لعدد القطع، فعملة اللايتكوين محدودة في 84 مليون قطعة بدلا من 21 مليون التي تعتبر الحد الأقصى لعدد قطع البيتكوين التي يمكن تعدينها. الاختلاف الثاني يكمن في امكانية اللايتكوين إنشاء البلوكات أربع مرات أسرع من البيتكوين بفضل خوارزمية تشفيره.

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظه © البلوكتشين بالعربي

تصميم الورشه

loading...