تقرير: فايسبوك تخطط لإنشاء عملة مشفرة مستقرة خاصة بها

0
أفاد تقرير نشره موقع بلومبرغ اليوم الجمعة، أن عملاق شبكات التواصل الاجتماعي فايسبوك يتطلع إلى تطوير عملة مشفرة مستقرة خاصة بها لتحويل الأموال. وذكر التقرير أن الشركة ستركز أولاً على السوق الهندية للسماح للمستخدمين بتحويل الأموال عن طريق عملة مشفرة مربوطة بالدولار على واتساب ، وهو تطبيق الرسائل الذي حصلت عليه الشركة في عام 2014. ومع ذلك ، أضاف التقرير أن الإطلاق الفعلي للعملة يمكن أن يظل بعيدًا ، حيث أن المبادرة في مرحلة التخطيط الاستراتيجي.


في الوقت الحالي ، لدى واتساب أكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهريًا في الهند، التي تعتبر واحدة من أكبر الأسواق للتحويلات المالية، حيث أرسل المهاجرون 69.59 مليار دولار إلى البلد في عام 2017، وفقا لأحدث تقرير سنوي من البنك الدولي. 

ويذكر أن فايسبوك قد قامت في مايو الماضي بتشكيل فريق بلوكتشين بهدف استكشاف التكنولوجيا الناشئة، ونشرت أيضا في وقت سابق من هذا الشهر خمسة فرص عمل، كما تسعى إلى إضافة المزيد من الأعضاء إلى هذا الفريق من ذوي الخبرة في مجال علوم البيانات وهندسة البرمجيات والتسويق. كما عبر أنتوني بومبليانو، المحلل والمؤسس والشريك في شركة مورغان كريك ديجيتال أسيتس: "إذا كانت فيسبوك تقوم بإطلاق العملة المشفرة التي تقول أنها بصدد التطوير، فستصبح بسرعة المنتج الأكثر استخدامًا في مجال الكريبتو".

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظه © البلوكتشين بالعربي

تصميم الورشه

loading...