محكمة صينية تستعمل البلوكتشين لحماية حقوق الملكية الفكرية

0
أفاد الموقع الصيني "China.org.cn" اليوم أن محكمة إنترنت في مدينة "هانغتشو" شرق الصين قد التجأت إلى تكنولوجيا البلوكتشين قصد مكافحة القرصنة التي يتعرض لها المؤلفون على الإنترنت. ويذكر أن الصين أنشأت ثلاث محاكم إنترنت في "هانغتشو" و"بكين" و"جوانغتشو"، وهي محاكم مخصصة لإدارة القضايا المتصلة بالإنترنت والسماح للمدعين بتقديم شكاواهم عبر الشبكة. 


وتعتبر مدينة "هانغتشو"، الذي تسعى محكمتها إلى استخدام نظام لحقوق المؤلف مبني على البلوكتشين، موطنا لمعظم الكتاب عبر الإنترنت في الصين، حيث يشير المصدر إلى أن 107 من الكتاب المشهورين عبر الإنترنت يعملون في المنطقة. وتوضح المقالة التي نشرها الموقع أن الكتاب عبر الإنترنت يتضررون من القرصنة بشكل متكرر ، وغالبًا ما يصعب عليهم إثبات أنهم المؤلفون الأصليون لأي نص مما يدفعهم للجوء إلى لقطات الشاشة والمحتوى الذي تم تنزيله كدليل، الدليل الذي يعتبر ضعيفا لأنه يمكن تزويره بسهولة.

وأضاف "وانغ جيانغ تشياو" ، وهو قاض في محكمة الإنترنت ، أنه بما أن البلوكتشين يضمن عدم إمكانية العبث بالبيانات، فإن جميع الآثار الرقمية المخزنة في نظام البلوكتشين القضائي لها تأثير قانوني، على وجه التحديد القدرة على تتبع التأليف ووقت الإنشاء والمحتوى والأدلة على الانتهاك.


No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظه © البلوكتشين بالعربي

تصميم الورشه

loading...