أهم أربعة تواريخ ينتظرها عالم الكريبتو خلال 2019

0
خلال عام 2018 ، ساد هبوط أسعار البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة الأخرى دائرة الأخبار، ومع ذلك ، فبالرغم من ما يقرب من 80 في المائة من الانحدار الذي عرفه سعر البيتكوين، إلا أنه سادت مجموعة من التطورات الإيجابية في هذه الصناعة. فعند وصول ما يعرف بالعقود الآجلة عبر الإنترنت في أواخر عام 2017، ركزت الكثير من التوقعات لعام 2018 على إضفاء الطابع المؤسسي على السوق، وبينما بدت العملية بطيئة ، فقد أحرز بعض التقدم في هذا الصدد. بخصوص عام 2019 ، هناك مشاريع من المتوقع أن تقلع ، فضلا عن الأحداث الأخرى التي ينبغي أن تدفع مسار السوق للمضي قدما. فيما يلي أهم تواريخ البيتكوين المنتظرة، على الأقل في الربع الأول من العام الجديد.


تسليم BAKKT لعقود بيتكوين الفعلية خلال أوائل عام 2019:

لن تبقى العقود الآجلة لكل منCME و CBOE BTC هي الوحيدة في السوق بحلول نهاية الربع الأول من عام 2019، حيث قامت Bakkt التي أسستها شركة انتركونتيننتال اكستشانج ICE، إحدى مشغلي بورصة نيويورك، بمراجعة تاريخ إطلاقها المتوقع من 24 يناير إلى أوائل عام 2019، وتخطط المنصة لتكون أول من يقدم عقد بيتكوين مستقر. ويذكر أن Bakkt قامت بجمع ما يناهز 182.5 مليون دولار من مايكروسوفت وغيرها من كبار المستثمرين في جولة التمويل الأولى.

إطلاق العقود الآجلة للبيتكوين لمؤشر ناسداك خلال الربع الأول من السنة الجارية:

بعد تكهنات مكثفة طوال عام 2018، تخطط ناسداك لإطلاق عقودها الآجلة للبيتكوين. وبالرغم من عدم توفر تفاصيل كثيرة حول الإطلاق المقترح، فالإصدار متوقع قبل نهاية الربع الأول من عام 2019. و ينتظر كل من ناسداك و Bakkt الموافقة من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

صناديق البيتكوين الإستثمارية VANECK/SOLIDX في أواخر فبراير:

لطالما ظل الحديث عن التبني المؤسسي للبيتكوين في عام 2018 مقرونا بالمصادقة على مقترحات صناديق البيتكوين الاستثمارية، و على الرغم من الصخب الذي حام حول الموضوع، إلا أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أنهت 2018 دون الموافقة على أي من هذه المقترحات. لكن يبقى مقترح VANECK/SOLIDX هو الوحيد الذي لم يصدر بحقه قرار نهائي من طرف اللجنة التي تأخرت في قرارها بالموافقة على الطلب أو رفضه حتى 27 فبراير 2019. ويذكر أنه لا يوجد لدى اللجنة مجال آخر للتأخير ، ويجب أن تتخذ قرارًا بشأن مقترح صندوق البيتكوين الإستثماري المدعوم بالسلع للشركة.

إعادة توزيع عملات MT. GOX:

بعيدا عن العقود الآجلة و الصناديق الإستثمارية للبيتكوين، هناك حدث يهم إعادة توزيع عملات Mt. Gox. وستصدر الموافقة على خطة إعادة التأهيل المدني في فبراير 2019، وبعد ذلك، من المقرر أن تتم الجولة الأولى من المدفوعات للدائنين في أقرب وقت ممكن، رغم أن هذا قد يبدأ فعليًا في الفترة ما بين مايو ويونيو 2019. ويذكر أنه لا يزال بحوزة Mt. Gox حوالي 166.000 بيتكوين و 168.000 بيتكوين كاش،  و التي تبلغ قيمتها حاليًا حوالي 665 مليون دولار أمريكي.

فهل سيكون عام 2019 هو العام الذي تصبح فيه مؤسسية بيتكوين راسخة؟ يرجى مشاركتنا بآرائكم في التعاليق.

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظه © البلوكتشين بالعربي

تصميم الورشه

loading...