في غضون شهرين ستتم مناقشة مشروع قانون الكريبتو من طرف البرلمان الروسي

0
صرح رئيس لجنة الأسواق المالية لوكالة TASS للأنباء المحلية اليوم الاثنين 14 يناير بأن مجلس ولاية دوما، وهو مجلس النواب بالبرلمان الروسى ، سوف يناقش مشروع قانون حول تشريع العملات المشفرة فى يناير أو فبراير. وقال رئيس مجلس النواب أناتولي أكساكوف إن مشروع قانون طال انتظاره بشأن الأصول الرقمية، وهو مصطلح تستخدمه الحكومة الروسية لتعريف التقنيات ذات الصلة بالتشفير، مرتبط بمبادرات حول التمويل الجماعي ومنصات الاستثمار. وقال انه سيتم مناقشة المشاريع معا، على الأرجح في فبراير.


تم تحديد الجدول الزمني بناء على طلب من فياتشيسلاف فولودين، رئيس مجلس دوما، وفي 9 يناير، أثناء افتتاح دورة الربيع في البرلمان، حث المشرعين على التركيز على مشاريع قوانين الاقتصاد الرقمي، بما في ذلك مشروع قانون المعاملات النقدية. كما اقترح فولودين إنشاء مجموعات عمل من الخبراء ورجال الأعمال والباحثين من أجل تسريع تطوير القوانين الجديدة. ويذكر أن البرلمان الروسي مشروع قانون الكريبتو في القراءة الأولى في مايو 2018، إلا أنه بعد تحريره، تلقى الإصدار النهائي نقدًا من أعضاء صناعة التشفير. وأعيد المشروع، الذي يفتقر إلى التعريفات لمفاهيم التشفير الأساسية مثل التعدين، إلى مرحلة القراءة الأولى.

وعرض الاتحاد الروسي، الذي يضم بين أعضائه صهر الملياردير فلاديمير بوتانين ورئيس صندوق الابتكار الروسي سوكولكوف فيكتور فيكسلبرغ، على الصناعيين ورواد الأعمال، بديلاً لمشروع قانون الولاية بشأن التشفير. وفي نوفمبر، أرسلت المجموعة مقترحاتها إلى رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف.

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظه © البلوكتشين بالعربي

تصميم الورشه

loading...