حركة حماس الفلسطينية تلجأ إلى البيتكوين قصد كسر الحصار المالي المفروض عليها

0
ناشد الذراع المسلح لحركة حماس عن طريق أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب عز الدين القسام التابعة للحركة، أنصاره لإرسال الأموال باستخدام عملة البيتكوين، وذلك من خلال القناة الرسمية على Telegram يوم أمس 29 يناير. وأضاف أبو عبيدة أنه سيتم الإعلان في وقت لاحق عن آلية تمويل دقيقة لمعاملة الكريبتو، وأكمل قائلا: "إن العدو الصهيوني يقاتل المقاومة بمحاولة قطع دعمه بكل الوسائل، لكن محبي المقاومة في جميع أنحاء العالم يحاربون هذه المحاولات الصهيونية ويسعون للعثور على كل دعم ممكن للمقاومة".


لقد حكمت حماس قطاع غزة منذ عام 2007، بعد فوزها في نزاع عسكري ضد الحزب السياسي الفلسطيني فتح، صراع على السلطة تبعه هزيمة الأخير في الانتخابات البرلمانية عام 2006. و يقوم الحصار الجوي والبحري الذي تفرضه إسرائيل ومصر في أعقاب فوز حماس، بتقييد حركة الأشخاص والبضائع بشدة. ويأتي لجوء أبو عبيدة إلى بيتكوين في أعقاب قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتجميد مؤقت للملايين من الدولارات كمساعدات قطرية، بما في ذلك 15 مليون دولار شهريًا لدفع رواتب موظفي حماس، من الدخول إلى قطاع غزة، والذي أدى إلى موجة جديدة من التوترات الحدودية بين إسرائيل وحماس.

وإلى جانب الحصار المفروض على قطاع غزة، وبالنظر إلى تسمية حماس ككيان إرهابي في العديد من الدول الغربية، فإن العديد من البنوك العالمية تمنع تقديم الخدمات للجماعة من خلال آليات مكافحة غسيل الأموال ومنع الإرهاب على نحو غير مشروع.

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظه © البلوكتشين بالعربي

تصميم الورشه

loading...