أسباب غضب مجتمع البيتكوين من منصة كوين بايز

0
شن مجموعة من المهتمين و المؤثرين في عالم الكريبتو و العملات المشفرة مؤخرا هجوما شرسا على منصة كوين بايز، من خلال هاشتاج #DeleteCoinbase، و الذي يدعو مستخدمي البيتكوين إلى إغلاق حساباتهم على المنصة. استياء كان سببه ضم هذه الأخيرة لسلسلة تحليلات البلوكتشين Neutrino، والتي يضم جناحها التنفيذي كلا من الرئيس البرتو أورناغي و جيانكارلو روسو و ماركو فاليري، و الذين كانو في السابق أعضاء في مشاريع رائدة لفريق اختراقات، الذي بدأ بيع برامج التجسس لعدة حكومات معروفة بانتهاك حقوق الإنسان.



وقد ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن هذا الفريق عمل مباشرة مع الحكومة السعودية، بما في ذلك المجموعة التي يزعم أنها قامت بعملية اغتيال الصحفي المعارض جمال خاشقجي داخل مقر القنصلية السعودية بتركيا. كما ساعدت برامج التجسس هذه عمليات المراقبة والاعتقال على الصحفيين في إثيوبيا والإمارات العربية المتحدة، حسبما أفادت الصحيفة.

وصرحت ميلتيم ديميورز،  مؤسِّسة شركة Shiny Pony Ventures ومديرة الإستراتيجية في CoinShares لموقع كوين ديسك أنها لن تعود لإستخدام كوين بايز بعد هذا الحادث، وأضافت : "هناك الكثير من الخدمات الأخرى التي تقوم بتحليل شبكات البلوكتشين و التي ليس لها قضايا متعلقة بالسمعة .. وهذا الاستحواذ على نيوترينو يدعم فكرة استخدام البيتكوين لرأسمالية المراقبة". ورفض كوين بايز التعليق حول عدد المستخدمين الذين يغادرون الآن النظام الأساسي.

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظه © البلوكتشين بالعربي

تصميم الورشه

loading...